كيف يمكنك إنشاء تجربة رقمية حقيقية للموظف؟

Posted on 12/11/2019 by neriza
DISCLAIMER: this article is older than one year and may not be up to date with recent events or newly available information.

كريستين دال ستايدل، نائب رئيس حوسبة المستخدم النهائي (EUC) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في VMware

يواجه أرباب العمل صعوبة بالغة للغاية للبحث عن المواهب. ولا يزال اجتذاب الموظفين المناسبين يمثل تحديًا كبيرًا – حيث أشار 70٪ من المشاركين في استطلاع Deloitte 2019 Global Human Capital Trends إلى أن التوظيف يمثل مشكلة مهمة لهم، ووصفه 16٪ منهم بأنه واحد من أكثر القضايا الثلاثة إلحاحًا التي ستواجهها مؤسستهم في عام 2019. في سوق المرشحين، تُجبر الشركات على إعادة التفكير في ما تقدمه من المواهب المرتقبة والحالية على حد سواء لاجتذاب المهارات التي تحتاجها للنمو في العصر الرقمي والاحتفاظ بها.

 كيف تدعم موظفيك؟

تتغير توقعات الطريقة التي يعمل بها الأفراد. ولمعرفة المزيد بشأن ذلك، أجرينا استطلاعًا للموظفين في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA)، وكانت النتائج واضحة – حيث يرغب العمال في المرونة عند اختيار أدواتهم، وكذلك التعاون والابتكار والإبداع، فضلاً عن توفّر التكنولوجيا التي ستساعدهم على القيام بذلك. بمعنى آخر، إن تلك المؤسسات غير القادرة أو غير الراغبة في دعم موظفيها بهذه الطريقة، والمعروفة باسم تجربة الموظف الرقمية، سوف تكافح من أجل جذب المواهب أو حتى الاحتفاظ بها. في الواقع، سيكون الأخير تحديًا كبيرًا، حيث يعتقد 70٪ من المشاركين أنه يجب على أرباب عملهم الحاليين أن يولوا أهمية أكبر في هذا المجال.

 للقيام بذلك، يحتاج أرباب العمل إلى تحديد المسؤول عن تقديم تجارب الموظف الإيجابية. ولا تزال هذه مشكلة قائمة، حيث وجد أكثر من خمس المشاركين في دراستنا أن عدم معرفة المسؤول الواجب التعامل معه يُعد عائقًا أمام تقديم تجربة رقمية إيجابية.

 التغلب على العوائق التي تحول دون التعاون من خلال العمل الجماعي

 تنبع تجربة الموظفين الرقمية الإيجابية من التعاون بين قسمي تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية وكذلك الموظفين. لطالما كانت الموارد البشرية هي حارس بوابة تجربة الموظف، وعند ذكر مصطلح “رقمية” أمام معظم الشركات، يتم توجيهك تلقائيًا نحو قسم تكنولوجيا المعلومات. عندما يتم الجمع بين القسمين، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ارتباك حول ماهيّة كل قسم، مع عدم معرفة 49٪ من الموظفين بما إذا كان يجب عليهم التحدث إلى الموارد البشرية أم تكنولوجيا المعلومات حول مشكلات تجربتهم الرقمية.

 من المفارقات أن العائق أمام مساعدة الموظفين على العمل بشكل أكثر فعالية، والقدرة على التعاون، يرجع إلى الافتقار للعمل الجماعي بين الأقسام المختلفة للمؤسسة – حيث أفاد 21٪ فقط من الموظفين بأن الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات يتعاونون طوال الوقت.

لكن التعاون هنا ضروري. أظهر البحث وجود صلة مباشرة بين المؤسسات الأفضل أداءً وتقديم تجربة رقمية إيجابية للموظفين. فالموظفون الذين يتمتعون بحرية العمل من الأجهزة الشخصية، ولديهم إمكانية الوصول إلى تطبيقات الإنتاجية من اليوم الأول وكذلك إمكانية الوصول إلى التطبيقات على أي جهاز، هم الأكثر عرضة للعمل في الشركات عالية النمو أو شديدة النمو.

يتطلب إمكانية تقديمك لتجربة رقمية حقيقية للموظف، مع توفّر الوصول إلى الأجهزة والتطبيقات التي يحتاجها الموظفون، وجود أساس تكنولوجي يمكنه إدارة الوصول والامتثال مع توفير عامل المرونة. وهذا هو اختصاص تكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك، للتأكد من ملاءمتها للغرض، يتطلب ذلك تحديد ما يحتاجه الموظفون ومدى حاجتهم إليه، بما يتماشى مع الفهم العميق لما يختبره الأشخاص خارج العمل وما يمكن أن تقدمه هذه الأفكار إلى مكان العمل. باختصار، العنصر البشري أو العمل الأساسي للموارد البشرية.

 تَمكّن من تطبيق ذلك وسينجح قطاع الأعمال في تحقيق نمو أعمال أكبر وجذب أفضل للمواهب، محققًا بذلك ثقافة أكثر تقدمية والتصنيف كأفضل مكان للعمل.

 تقديم أداء أمثل من خلال التجارب الأفضل

من الواضح أن توفير تجربة رقمية للموظف من شأنها أن تؤدي إلى أداء أفضل للأعمال، من خلال القوة العاملة الإيجابية والمشتركة. ومع ذلك، يتطلب تحقيق ذلك تعاونًا بين الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات يجمع بين فهم ما يريده الموظفون والإطار التكنولوجي الصحيح لتقديم التطبيقات والأجهزة والأدوات التي يحتاجون إليها بالطريقة التي يريدونها.

للتعرّف على كيفية نشر مؤسستك لهذه البنية الأساسية للتكنولوجيا، اطلع على VMware Workspace One، أو تواصل معنا اليوم.


Category: News

Tags: , ,

Related Articles

Posted on 28/01/2019 by wallispr

جهود في إم وير في مجال تحديث مراكز البيانات

مع بداية العام 2019، رأينا أن نسلّط الضوء على بعض المعلومات حول أولوياتنا الاستراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات.  وتحدد هذه الركائز الأساسية المنهج المتبع في تقديم الدعم لعملائنا. إننا نوجه جل تركيزنا في شركة في إم وير نحو دعم التحول الرقمي للعملاء بدءاً من البنية التحتية والتسليم والأمن وحتى تجربة المستخدم النهائي. إننا نستعرض في […]

Posted on 28/01/2019 by wallispr

جهود في إم وير في مجال تمكين مساحة العمل الرقمية

مع بداية العام 2019، رأينا أن نسلّط الضوء على بعض المعلومات حول أولوياتنا الاستراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات.  وتحدد هذه الركائز الأساسية المنهج المتبع في تقديم الدعم لعملائنا. إننا نوجه جل تركيزنا في شركة VMware نحو دعم التحول الرقمي للعملاء بدءاً من البنية التحتية والتسليم والأمن وحتى تجربة المستخدم النهائي. إننا نسعى في هذه المقالة […]

Posted on 23/12/2018 by wallispr

Building the cornerstone of digital transformation with trusted partners

VMware would not be where they are today without our partners. They are a critical link to the customer – as well as being our go-to-market, they are a vital source of feedback and guidance, helping shape our strategy, the services we provide and the products we build. It’s a cliché but our relationships with our […]

Comments

No comments yet

Add a comment

Your email address will not be published.

This site uses cookies to improve the user experience. By using this site you agree to the privacy policy