الاختلافات بين استمرارية الأعمال والاستعادة من الكوارث: كيف يمكن لبرنامج VMware Horizon المساعدة في كلتيهما

Posted on 26/03/2020 by osanders
DISCLAIMER: this article is older than one year and may not be up to date with recent events or newly available information.

في ضوء الأحداث الجارية، تشعر العديد من المؤسسات بآثار عدم القدرة على التنبؤ بالحياة. ومع قيام العديد من المؤسسات بإلغاء الأحداث والاجتماعات الشخصية وتفويض سياسات العمل المؤقتة من المنزل، تدرك الشركات بسرعة مدى استعدادها في أعقاب الأحداث غير المتوقعة. في المدونة الثانية من سلسلة استمرارية الأعمالالتابعة لنا، سنحدد الاختلافات بين الاستعادة من الكوارث واستمرارية الأعمال والحلول التي يمكن أن تساعد مؤسستك على البقاء مستمرة في أوقات عدم الاستقرار. 

عند النظر إلى جميع الأسباب التي تجعل العملاء يستخدمون ميزة ظاهرية سطح المكتب والتطبيقات، تجد أن بعضها لها تأثير فوري أكثر من البعض الآخر. ويعد كل من الأمان، واستبعاد البيانات الثابتة، والعمل عن بُعد، وعمليات الدمج والاستحواذ، والتطبيقات وأجهزة سطح المكتب التي تستخدم خدمة FollowMe، وغيرها ذات قيمة فورية للمؤسسات. بينما يُظهر البعض الآخر، مثل الاستعادة من الكوارث واستمرارية الأعمال، قيمتهما عند الحاجة إليهما.

سألني أحد الأشخاص مؤخرًا عن الاختلاف بين الاستعادة من الكوارث واستمرارية الأعمال، لذلك فكرتُ في شرح رأيي هنا. في حين أن حالتي الاستخدام هاتين قد تبدوان متشابهتين، فبالرغم من كل شيء، كلتاهما تتعلق بتمكين المستخدمين لمواصلة العمل في حالة حدوث خلل، إلا أن هناك اختلافات حقًا بين الاستعادة من الكوارث واستمرارية الأعمال.

ما المقصود بالاستعادة من الكوارث؟

يشير مصطلح “الاستعادة من الكوارث” إلى حدث يؤثر على بنيتك الأساسية، مثل إعصار يدمر مركز البيانات أو تعرضك لانقطاع كبير في التيار الكهربائي. ستحتاج على الأرجح في سيناريو الاستعادة من الكوارث إلى إدارة أعباء العمل بسرعة في مكان آخر. وباستخدام أجهزة الكمبيوتر التقليدية، يمكن للشركات استخدام “مواقع استرداد منطقة العمل” في مكان آخر يجب أن تتم صيانته وجاهزيته للعمل في حالات الطوارئ. وهذه المواقع ليست مكلفة فقط لصيانتها، ولكنها أيضًا قريبة بشكل كبير من المستخدمين – قريبة جدًا لدرجة أنها قد تتأثر أيضًا بكارثة واسعة النطاق. لذا، يسمح نقل أجهزة سطح المكتب والتطبيقات إلى مركز البيانات أو السحابة العامة بإدارة أعباء العمل بشكل أسرع، والوصول إليها عن بُعد، في حالة وقوع كارثة.

ما المقصود باستمرارية الأعمال؟

من ناحية أخرى، يشير مصطلح “استمرارية الأعمال” إلى الحالات التي تكون فيها البنية الأساسية سليمة، ولكن هناك شيئًا يمنع المستخدمين من الوصول إلى مكان العمل. تعد العواصف الثلجية أو الأعاصير أمثلة جيدة لذلك، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى حدوث خلل قد يجبر المستخدمين على البقاء في المنزل. إذا كانت الشركة تستخدم أجهزة كمبيوتر سطح مكتب تقليدية لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مكتب العمل، فقد يكون الخلل من هذا النوع كارثيًا، ولكن من خلال ميزة ظاهرية سطح المكتب والتطبيقات، يمكن للمستخدمين ببساطة الاتصال بأجهزة سطح المكتب والتطبيقات الخاصة بالعمل من المنزل.

في كلتا الحالتين، يتيح نشر أجهزة سطح المكتب والتطبيقات الظاهرية من مركز البيانات باستخدام برنامج VMware Horizon  بدلاً من استخدام وسائل أكثر تقليدية، مثل أجهزة الكمبيوتر المادية، أن تكون مؤسستك أكثر مرونة وقدرة على التكيف في حالة حدوث خلل. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت أجهزة سطح المكتب والتطبيقات الظاهرية هي الطريقة الأساسية لأداء المستخدمين لعملهم، فستكون تجربتهم هي نفسها بغض النظر عن مكانهم، مما يقلل من تأثير عمليات الخلل بشكل أكبر!

كيفية دعم برنامج Horizon لكلتيهما

تقدّم لك خدمة VMware Horizon منصة ذات مرونة كافية للتكيف مع حالات الاستخدام اليومية، مع توفير ميزات إضافية تدعم جهود الاستعادة من الكوارث أو استمرارية الأعمال. ومن خلال توفير لوحة معلومات موحّدة للإدارة ومجموعة مشتركة من الخدمات القائمة على السحابة، يمكن للشركات نشر أجهزة سطح المكتب والتطبيقات الظاهرية في بيئات vSphere داخل المباني، وVMware Cloud on AWS، و Microsoft Azure، كل ذلك في نفس الوقت مع توفير نفس دعم العملاء الواسع وبروتوكولات الاتصال عن بُعد. ويتوفّر لدينا أيضًا عروض لميزة ظاهرية سطح المكتب على IBM Cloud وحلول الشركاء، مما يعني إتاحة المزيد من المرونة عندما تكون في أشد الحاجة إليها.

تم اختيار VMware كشركة رائدة في تقييم IDC MarketScape لعامي 2019-2020 لحوسبة العميل الظاهرية. تعرَّف على المزيد هنا.

 

باستخدام برنامج VMware Horizon، يمكنك تقديم بيئة ظاهرية شاملة ومرنة لسطح المكتب بشكل أسرع لدعم مستخدميك في أي موقف. وعلاوة على استخدام VMware Workspace ONE، يمكن لشركتك ضمان تجربة مستخدم متسقة، وأمان نهج انعدام الثقة، وإتاحة اتصالات مستمرة عبر Workspace ONE Intelligent Hub، والأهم من ذلك، توفير إنتاجية غير متقطعة.

إذا لم تكن قد وضعت خططًا بعد للاستعادة من الكوارث واستمرارية الأعمال، فقد يكون ذلك الوقت الصحيح لبدء التفكير في كيفية تعامل مؤسستك مع هذه المشاكل التي من المحتمل أن تكون مدمرة.

هل تبحث عن المزيد من موارد Horizon؟ اطلع على الأصول الواردة أدناه:

ماذا بعد؟

سنقوم على مدار الأسابيع القليلة القادمة بطرح سلسلة من المنشورات والموارد حول استمرارية الأعمال. تابعوا #استمرارية_الأعمال.

 


Category: News

Tags: , , ,

Related Articles

Posted on 02/04/2020 by osanders

Workspace ONE Powers Critical Communications During Unexpected Events

In light of current events, many organizations are feeling the effects of life’s unpredictability. With many organizations canceling in-person events and meetings and mandating temporary work-from-home policies, companies are quickly realizing just how prepared they really are in the wake of unexpected events. In the second blog of our business continuity series, we identified the differences between disaster […]

Posted on 05/04/2020 by osanders

11 Secrets for Successful “Remote-First” Working

In light of current events, many organizations are feeling the effects of life’s unpredictability. With many organizations canceling in-person events and meetings and mandating temporary work-from-home policies, companies are quickly realizing just how prepared they really are in the wake of unexpected events. In the third blog of our business continuity series, we covered how Workspace ONE […]

Posted on 05/04/2020 by osanders

11 سرًا لنجاح “ثقافة العمل عن بُعد الشاملة”

في ضوء الأحداث الجارية، تشعر العديد من المؤسسات بآثار عدم القدرة على التنبؤ بالحياة. ومع قيام العديد من المؤسسات بإلغاء الأحداث والاجتماعات الشخصية وتفويض سياسات العمل المؤقتة من المنزل، تدرك الشركات بسرعة مدى استعدادها في أعقاب الأحداث غير المتوقعة. في المدونة الثالثة من سلسلة استمرارية الأعمالالتابعة لنا، تناولنا كيفية مساعدة Workspace ONE في دعم الاتصالات المهمة.  بالنسبة […]

Comments

No comments yet

Add a comment

Your email address will not be published.

This site uses cookies to improve the user experience. By using this site you agree to the privacy policy